نعمة الذكريات

يجتاحني الشوق كلما عنَّت على بالي أيام تولت في غيهب الزمن؛ كانت عامرة بأحبة تركونا.. كانوا أنسا وسعادة وصفاء؛ رغم كل مامر في حياتنا بالقرب منهم من أفراح وأحزان؛ ظلت عالقة في قلوبنا تقطر دمع حزنٍ على فراقهم.
لا أخفي سرا؛ في بعض الأحيان يعبث بي الشوق متمردا؛ أكاد به أخترق جدار الزمن لألتقي بهم رغم بعد المسافات بيننا؛ لكن أعود بدمع التصبر انتظر لقاء قادما لامحالة؛ أتمنى أن أصل به إليهم على جناح إيماني بالله واليوم الآخر.
جميلة هي الذكريات بل هي من نعم الله علينا، فلولاها ربما كانت حياتنا لاتساوي شيئًا إن فقدت كل ماكان جميلا.

Advertisements

4 thoughts on “نعمة الذكريات

  1. ألحنين يدعونا للذكريات..لننسى مرارة ألأيام …وألعمر يمضي…ولذة ألحنين تنسينا قسوة ألأيام..
    ضممتها إلي مودعه ….وأنا أذكرها أن لا تنسى …. حنين زائرة الذكريات..
    اختي زاهيه الحرف
    زاهية النبض
    اضفت شيئامن حنيني
    تقبلي مروري
    طبتي جنة

    إعجاب

  2. لا شك ان الذكريات تحيي فينا حبا وانسا عشناه اطفالا وعشناه كبارا مع جد وجدة او اب و ام او مع جار وصديق ، ونتمنى عودة الماضي بشغف وخاصة عندما لا نجد من يسد فراغا تركه بعض الاحبة بعد مغادرتهم لنا ورحيلهم عنا .
    ومع جمال الذكريات وحبنا لها وانسنا بها يجب علينا ان لا نتوقف عندها وكان الحياة قد توقفت هنا . لابد ان نعرف ان هناك من يعيش معنا وهو بحاجة الى الانس بنا حتى نكون جزءا من ذكرياته في مستقبل ايامه .الموت حق ولكن عجلة الحياة سائرة لا تتوقف .

    ——–
    “مد الحياة الزاخر هو ذا يعج من حولي ! … : كل شيء إلى نماء وتدفق وازدهار.. الأمهات تحمل وتضع، الناس والحيوان سواء. الطيور والأسماك والحشرات تدفع بالبيض المتفتح عن أحياء وحياة.. الأرض تتفجر بالنبت المتفتح عن أزهار وثمار.. السماء تتدفق بالمطر، والبحار تعج بالأمواج.. كل شيء ينمو على هذه الأرض ويزداد!
    بين الحين والحين يندفع الموت فينهش نهشة ويمضي، أو يقبع حتى يلتقط بعض الفتات الساقط من مائدة الحياة ليقتات ! والحياة ماضية في طريقها، حية متدفقة فوارة، لا تكاد تحس بالموت أو تراه”
    والاعتدال مطلوب لنحيا حياة سعيدة في الدارين<
    –منقول

    يقول المنفلوطي : إن سعادة العيش وهناءته ، وراحة النفس وسكونها ، لا تأتي إلا من طريق واحدٍ هو الاعتدال ." ولله در الشاعر الصابر القائل
    لا أكــذب الله ، ثـــوب الصبر منخرقٌ
    عــنــي بفــرقـتــه ، لـكـن أرقّـعــه

    وأخيرا نطمئن ونتسرى بقوله سبحانه وتعالى 😦 الَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُم بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُم مِّنْ عَمَلِهِم مِّن شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ ) صدق الله العظيم

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s